الموقع
أحدث الأخبار
السبت 20 يناير 2018 - 11:06 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

تركيا تستدعي القائم بالاعمال الاميركي للاحتجاج على تدريب أكراد سوريين

الأربعاء 10 يناير 2018 09:42:00 مساءً

وكالات

استدعت تركيا الاربعاء القائم بالاعمال الاميركي للاحتجاج على تدريب واشنطن مقاتلي "حزب الاتحاد الديموقراطي" السورية الكردية التي تعتبرها انقرة منظمة "ارهابية".
 
واعلنت مصادر في الخارجية التركية "لقد اعربنا عن قلقنا ازاء توفير الولايات المتحدة تدريبا على السلاح لعناصر" من حزب الاتحاد الديموقراطي خلال لقاء مع القائم بالاعمال الاميركي فيليب كوسنت.
 
ولم تعط المصادر أية تفاصيل إضافية.
 
وكوسنت هو حاليا أرفع مسؤول دبلوماسي أميركي في انقرة بعد مغادرة السفير جون باس اواخر العام الماضي، وعدم تعيين سفير جديد خلفا له.
 
وفيما تعتبر الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، تعتبرها انقرة في المقابل منظمة "ارهابية" مرتبطة بالمتمردين الاكراد في تركيا.
 
وتعتبر تركيا كلا من وحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديموقراطي في سوريا "مجموعات إرهابية" مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور، والذي تعتبره انقرة وواشنطن وبروكسل منظمة ارهابية.
 
والعلاقات بين أنقرة وواشنطن متوترة بسبب مواضيع خلافية عدة منذ محاولة الانقلاب، من بينها قرار الولايات المتحدة تسليح وحدات حماية الشعب الكردية.
 
لكن في نوفمبر قال مسؤولون اتراك إن الرئيس الاميركي دونالد ترامب ابلغهم في اتصال هاتفي ان واشنطن ستتوقف عن تزويد وحدات حماية الشعب الكردية بالاسلحة.
 
يضاف الى ذلك عدم استجابة واشنطن لطلب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تسليم الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه انقرة بتدبير محاولة الانقلاب في يوليو 2016، كما وادانة محكمة اميركية للمصرفي التركي محمد هاكان اتيلا بتهمة التورط في مخطط لمساعدة ايران على الالتفاف على العقوبات الاميركية.

كلمات دليلية
سيارة