الموقع
أحدث الأخبار
الأحد 16 يونيو 2019 - 09:20 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

وزير الآثار يتفقد عددا من المواقع الآثرية بمنطقة الفيوم

الخميس 17 مارس 2016 12:17:46 صباحاً

كتبت: نادية قنديل

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم السبت عددا من المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظة الفيوم، وهي متحف ومنطقة كوم أوشيم ومسجد قايتباي وموقعي كيمان فارس وبطليموس ومنطقة هرم هواره  وهرم اللاهون، بمرافقة المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم والدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية والمهندس وعد الله أبو العلا  رئيس قطاع المشروعات.
 
وبحث العناني مع محافظ الفيوم كافة السبل والإجراءات الأمنية اللازمة من أجل افتتاح متحف كوم أوشيم المتوقف العمل به منذ فتره، وأوصى بضرورة تغيير منظومة التهوية في المتحف، بالإضافة إلى ضرورة التعاون مع كافة قطاعات الدولة وعلى رأسها هيئة تنشيط  السياحة وشرطة السياحة.
 
وقال إنه سيتم افتتاح متحفي تل بسطا بالشرقية وملوي بالمنيا أوائل مايو المقبل ..مؤكدا أن مصر توجه من خلال افتتاح المتحفين رسالة للعالم بأنها حريصة دوما علي الحفاظ علي الحضارة والتراث الإنساني وحمايته في الوقت الذي تقوم فيه بعض القوي بتحطيم وإزالة عدد من الآثار التاريخية بسوريا والعراق وأفغانستان .
 
وحرص العناني – في جولته – على تفقد أعمال الترميم بجامع قايتباي والتي تمت بجهود ذاتيه من أهالي المنطقة، حيث استمع إلى مطالبهم، وأصدر توجيهاته لقطاع المشروعات بأن تستكمل الوزارة  ما تبقى من أعمال ترميم ،  مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود من أجل إنهاء العمل به وافتتاحه في رمضان المقبل.
 
وأنهى  جولته بمحافظة الفيوم بزيارة كل من هرم هوارة واللاهون واستعرض أبرز مشاكلهما في محاولة لإيجاد الحلول الجزرية وتطوير منظومة العمل بهما، حيث أطلع على مشكلة المياه الجوفية في هرم هواره بسبب ترعة بحر صالح ووجه بسرعة تجهيز مدخل هرم اللاهون وتطوير منظومة الإضاءة به حتى يكون جاهزا للافتتاح في أقرب وقت ممكن.
 
من جانبه ، قال محافظ الفيوم المستشار وائل نبيه  إنه تم إقامة منطقة سكنية جديدة متكاملة الخدمات والمرافق على مساحة 5 آلاف فدان بجوار المنطقة الصناعية الثانية التي صدر قرار جمهوري بإنشائها بطريق الفيوم / القاهرة بعد محطة تحصيل الرسوم داخل حدود المحافظة .
 
وأكد أن وزير الآثار وافق على إجراء المسح الأثري لهذه المساحة وتيسير سداد 50% من الرسوم المقررة قبل البدء في أعمال المسح والـ 50 % الثانية يتم سدادها بعد الانتهاء من الأعمال.

كلمات دليلية
سيارة

إقرأ أيضا