الموقع
أحدث الأخبار
الخميس 15 نوفمبر 2018 - 06:45 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

الاهلي يستعيد الصدارة بعد الفوز على الطلائع بهدفين

الثلاثاء 16 يناير 2018 10:45:00 مساءً

كتب: كرم أصلان

 
استعاد الاهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه طلائع الجيش 2-صفر الثلاثاء ملعب الدفاع الجوي في ختام المرحلة الثامنة عشرة لبطولة الدورى .
 
سجل محمد جابر ميدو (38) وعمرو السولية (78) الهدفين فارتفع رصيد الاهلي الى 42 نقطة متقدما بفارق نقطة مع مباراة مؤجلة (مع المقاولون العرب) على المتصدر السابق الاسماعيلي، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند 25 نقطة في المركز الثامن.
 
وشهد الشوط الاول سيطرة واستحواذا شبه كامل للكرة من جانب لاعبي الاهلي رغم التغييرات العديدة التي اجراها المدير الفني حسام البدري على التشكيلة الاساسية نظرا لحالة الاجهاد التي يعاني منها اغلب لاعبيه.
 
في المقابل، تراجع لاعبو طلائع الجيش الى الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بهدف الخروج بأقل الخسائر امام الاهلي المرشحخ للاحتفاظ باللقب.
 
ومرت الدقائق بوتيرة واحدة، وشهدت الدقيقة 11 اول فرصة حقيقية للاهلي من كرة بينية رائعة من عبدالله السعيد تابعها النيجيري جونيور أجاي مباشرة وتصدى لها حارس طلائع الجيش محمد بسام ببراعة.
 
وفى الدقيقة 29 وعلى عكس سير المجريات، سدد عاصم صلاح ظهير ايسر الطلائع من هجمة مرتدة كرة قوية أخرجها الحارس محمد الشناوى ببراعة الى ركنية.
 
ومن هجمة منظمة للاهلي، وصلت الكرة الى عبد الله السعيد المنفرد فاطاح بها فوق العارضة، مهدرا بغرابة شديدة فرصة افتتاح التسجيل (35).
 
وزاد الاهلي ضغطه، ونجح ميدو جابر في تسجيل الهدف الاول مستغلا عرضية من باسم علي تابعها رأسية على يمين محمد بسام (38).
 
وتغيير الوضع تماما مع بداية الشوط الثاني، بعدما تحول رجال حلمي طولان الى الهجوم سعيا لادراك التعادل الامر الذي ترك مساحات في منطقتهم الدفاعية استغلها لاعبو الاهلي في شن عدة هجمات خطرة على مرمى بسام محمد الذي تالق في انقاذ مرماه من هدفين مؤكدين لميدو جابر وعبدالله السعيد في الدقيقتين 52 و57.
 
وسيطر الاهلي من جديد على المجريات، وتبارى لاعبوه في اهدار الفرص السهلة الى ان ارسل عبد الله السعيد كرة عرضية الى عمرو السولية سددها بسهولة في المرمى الخالي من حارسه مسجلا الهدف الثاني لفريقه (78).
 
وفى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حرم محمد بسام الاهلي من هدف ثالث بتصديه لرأسية البديل مراون محسن واخراجها بصعوبة من على خط المرمى.
 
وواصل المصري البورسعيدي بقيادة النجم السابق حسام حسن نتائجه السلبية واكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه وادي دجلة على ملعب الجيش في برج العرب.
 
وكان المصري الطرف الافضل والاكثر سيطرة وخطورة على مرمى مضيفه، لكن مهاجميه فشلوا فى ترجمة الفرص التى لاحت لهم، فيما اكتفى لاعبو وادي دجلة بالهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة.
 
وصار رصيد المصري الثالث 31 نقطة مقابل 16 لدجلة صاحب المركز السادس عشر.

كلمات دليلية
سيارة

إقرأ أيضا