الموقع
أحدث الأخبار
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 12:48 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

البيت الأبيض: بنس يزور مصر والأردن وإسرائيل بدء من 20يناير

الاثنين 08 يناير 2018 07:32:00 مساءً

وكالات

من المقرر أن يجري نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس زيارة إلى مصر والأردن وإسرائيل هذا الشهر، بعد تأجيل زيارته إلى الشرق الاوسط في ديسمبر بعد قرار الرئيس دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
 
وأعلن البيت الابيض اليوم الاثنين أن بنس سيتوجه إلى المنطقة في الفترة من 19 إلى 23 يناير المقبل، حيث سيلتقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة، ثم سيغادر إلى الاردن حيث سيلتقي بالملك عبد الله الثاني، ويلي ذلك زيارة إلى اسرائيل تستمر لمدة يومين حيث سيعقد لقاءات وفعاليات.
 
ويتضمن جدول أعمال بنس في إسرائيل لقاءه مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين، وتوجيه كلمة إلى الكنيست، وسيذهب إلى حائط البراق ونصب ياد فاشيم التذكاري للهولوكوست، حسبما ذكرت شبكة (إيه.بي.سي نيوز) الاخبارية الأمريكية.
 
يذكر أن بنس أرجأ زيارته إلى إسرائيل ومصر منتصف كانون أول/ ديسمبر بسبب تصويت مجلس الشيوخ على مشروع قانون الإصلاح الضريبي. إلا أن زيارة بنس إلى الشرق الاوسط، الاولى له منذ توليه منصب نائب الرئيس، ستراقب بعناية بعد قرار ترامب بشأن مدينة القدس، الأمر الذى دفع الزعماء الفلسطينيين إلى إلغاء الاجتماعات المقررة معه.
 
وقالت إليسا فرح المتحدثة باسم بنس إنه سيغادر إلى الشرق الاوسط بتوجه من ترامب وذلك "للتأكيد مجددا على التزامنا بالعمل مع حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة لهزيمة التطرف الذى يهدد الاجيال القادمة". وتابعت فرح ان بنس "يتطلع إلى الاجتماع مع قادة مصر والاردن واسرائيل لبحث سبل العمل معا لمكافحة الإرهاب وتحسين أمننا القومي".
 
إلا أنه من غير المتوقع ان يجتمع بنس مع الفلسطينيين الذين يسعون إلى إعلان القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل عاصمة لهم.

كلمات دليلية
سيارة

إقرأ أيضا