الموقع
أحدث الأخبار
الجمعة 19 يناير 2018 - 03:30 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

حي المال في لندن متفائل حيال التوصل الى اتفاق انتقالي مع الاتحاد الاوروبي

الاثنين 08 يناير 2018 05:34:00 مساءً

وكالات

ابدى حي المال في لندن تفاؤلا الاثنين بشأن فرص التوصل سريعا الى اتفاق انتقالي لما بعد بريكست مقللا من مخاطر النزوح الجماعي للوظائف باتجاه القارة.
 
وقال جيريمي براون الممثل الخاص لدى الاتحاد الاوروبي لمجموعة "سيتي لندن كوربوريشن" التي تدافع عن قلب العاصمة البريطانية التاريخي والمالي في مقابلة مع وكالة فرانس برس "يبدو ان هناك توافقا معقولا في الآراء على الجانب الاوروبي من المفاوضات وعلى الجانب البريطاني بان اتفاقا انتقاليا بات امرا مرغوبا وضروريا".
 
واضاف "نأمل ان يتم التوصل الى اتفاق خلال الاشهر المقبلة"، معربا عن "تفاؤل معقول".
 
وقد اشادت اوساط الاعمال في المملكة المتحدة بأول نجاح حصل نهاية عام 2017 حول شروط الطلاق من بروكسل، رغم انه لا يزال يتعين القيام بالجزء الاصعب في المحادثات حول المرحلة الانتقالية والعلاقات المستقبلية التجارية.
 
وقد تعهدت حكومة رئيس الوزراء تيريزا ماي التفاوض على هذه الفترة الانتقالية في اقرب وقت ممكن، مع الاحتفاظ بالعلاقات الحالية مع الاتحاد الاوروبي دون تغيير خلال العامين القادمين.
 
واوضح براون انه "كلما تم التوصل في وقت مبكر الى اتفاق كلما كان ذلك أفضل لان الفترة الانتقالية ستكون مفيدة اقل بالنسبة للشركات إذا استغرقت المفاوضات وقتا طويلا".
 
الا ان الامال بالتوصل الى اتفاق لم تمنع المصارف من الاستعداد لبدء بريكست في مارس 2019، مع خطط طوارئ تتضمن الحصول على تراخيص لها في القارة الأوروبية، ونقل الانشطة والوظائف.
 
ومع ذلك، اكد براون ان "السيناريوهات المرعبة من حيث فقدان الوظائف في لندن لم تتحقق ولن تتحقق".
 
واشار الى "تقديرات بين 5 الاف و 10 الاف فرصة عمل لكن هذه الارقام لها معنى محدود. اعتقد ان هناك تعديلات" لكن حجمها "لن يكون كبيرا".

كلمات دليلية
سيارة