الموقع
أحدث الأخبار
الاثنين 23 أبريل 2018 - 01:38 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يتفقد المرحلة الأولى لتشطيبات الحديقة المركزية بالشيخ زاي

الأحد 31 ديسمبر 2017 01:39:00 مساءً

كتبت: نانسي الجندى

تفقد المهندس عبدالمطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعمال الانتهاء من المرحلة الأولى للتشطيبات النهائية بالحديقة المركزية التي يتم تنفيذها بمدينة الشيخ زايد، على مساحة نحو 65 فداناً، وبرفقته المهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز تنمية المدينة.
 
وأكد المهندس عبدالمطلب ممدوح - بحسب بيان الوزارة اليوم - أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من باقي مراحل التشطيبات، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة الانتهاء من التنفيذ استعداداً لفتح الحديقة للجمهور.
 
وقال المهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إنه تم الانتهاء من أعمال الخرسانات بالكامل، وتنفيذ المطعم الرئيسي وعدد من المشايات، والبرجولات، والنوافير، ومنطقة لعب الأطفال، والتي أصبحت جاهزة، ويجري تشطيب كامل الحمامات والأكشاك، كما يجري الانتهاء من تنفيذ البوابات والسور بالكامل، كما تتم حاليا أعمال الزراعة بمناطق كثيرة بالحديقة.
 
وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد أن الحديقة بمساحة نحو 65 فداناً، وتقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فداناً، ومن المقرر أن تشتمل على مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبنى إدارة، ومواقف انتظار للسيارات.
 
وأكد المهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أن نسبة الإنجاز بالمرحلة الثالثة لمشروع "دار مصر"، التي يجري تنفيذها بالمدينة، بلغت 29 %، على الرغم من أنه لم يتم طرحها للحجز حتى الآن.
 
وفي إطار جهود الجهاز للحفاظ على الطابع العمراني للمدينة، أشار إلى أن جهاز المدينة ينفذ حاليا عددا من الحملات لإزالة الإشغالات والمخالفات داخل الأحياء السكنية المختلفة.

كلمات دليلية
سيارة

إقرأ أيضا