الموقع
أحدث الأخبار
السبت 17 نوفمبر 2018 - 04:10 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

دار الإفتاء : تهنئة غير المسلمين بأعيادهم برٌّ تأمرنا به الشريعة الإسلامية

الاثنين 25 ديسمبر 2017 11:48:00 صباحاً

وكالات

أكدت دار الإفتاء المصرية اليوم الاثنين أن تهنئة غير المسلمين في أعيادهم يعتبر من باب "البر" الذي تأمر به الشريعة الإسلامية.
 
وقالت دار الإفتاء - في فتواها التي جاءت ردا على فتاوى المتشددين بتحريم تهنئة الأقباط وغير المسلمين في أعيادهم - : "إنه يجوز شرعا تهنئة غير المسلمين بأعيادهم باعتباره من باب البر الذي تأمرنا به الشريعة، وأن هذا الفعل يندرج تحت باب الإحسان الذي أمرنا الله عز وجل به مع الناس جميعا دون تفريق.. مذكرة بقوله تعالى: "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا"، وقوله أيضا: "إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ".
 
وذكرت الفتوى أن أهم مستند اعتمدت عليه هو النص القرآني الصريح الذي يؤكد أن الله تبارك وتعالى لم ينهَ عن بر غير المسلمين ووصلهم وإهدائهم وقبول الهدية منهم وما إلى ذلك من أشكال البر بهم، وهو قوله تعالى: "لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ".
 
وأوضحت الفتوى أن الإهداء وقبول الهدية من غير المسلم جائز أيضًا..مؤكدة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبل الهدايا من غير المسلمين..مشيرة إلى أن علماء الإسلام قد فهموا من هذه الأحاديث أن قبول هدية غير المسلم ليست فقط مشروعة أو مستحبة لأنها من باب الإحسان وإنما لأنها سنة النبي صلى الله عليه وسلم..مشددة على الحاجة لنشر المزيد من المودة والرحمة والتآلف بين أبناء الوطن الواحد من المسلمين والمسيحيين لمواجهة محاولات ومؤامرات نشر الفتن.

كلمات دليلية
سيارة

إقرأ أيضا