الموقع
أحدث الأخبار
الخميس 14 ديسمبر 2017 - 09:59 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

إنطلاق أعمال مؤتمر «أفريقيا 2017» بشرم الشيخ

الخميس 07 ديسمبر 2017 10:50:00 صباحاً

وكالات

انطلقت قبل قليل أعمال مؤتمر (إفريقيا 2017)، الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ويستمر حتى السبت القادم.
 
وعقدت جلسة لرواد الأعمال صباح اليوم، حيث عرض عدد من رؤساء المؤسسات الإفريقية تجاربهم بشأن بدء الأعمال والحصول على التمويل وتسويق المنتجات بالأسواق الإفريقية.
 
ودعا المشاركون فى تلك الجلسة الحكومات والمؤسسات الإفريقية إلى رعاية المشروعات الصغيرة وتوفير التمويل اللازم لها من أجل دعم التنمية المستدامة وتوفير فرص التشغيل .
 
ويتضمن اليوم الأول للمؤتمر 8 جلسات، الأولى، منها تحت عنوان (رؤية من القمة)، تتناول تجربة رواد الأعمال، وتتبادل التجارب بين شباب الأعمال الإفريقي، ويستعرض خلالها توني اوليميلو رئيس شركة (آيريس هولدنج) بنيجيريا، فيما تتناول الجلسة الثانية التي تعقد تحت عنوان (تحت المجهر) قصص نجاح ملهمة في القارة الإفريقية، ويشارك فيها رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة رئيس شركة حديد المصريين ونيكولاس مارتن الرئيس التنفيذي لشركة (جوميا).
 
وتستعرض الجلسة الثالثة آليات الحصول على تمويل المشروعات، والعلاقة بين كبار المستثمرين والصغار منهم، وقصص النجاح، ويشارك في الجلسة بن وايت الرئيس التنفيذي لشركة في سي فور افريكا ووالي اييني رئيس قطاع الاستثمارات الخاصة في مؤسسة التمويل الدولية، وشريف بدوي رئيس شركة تيك وادي وسعد الشيخ مدير ادارة المحافظ المالية في شركة تي ال جي كابيتال وشهاب مارزبان رئيس شركة المشروعات المصرية.
 
وتشهد الجلسة الرابعة عقد ورش عمل موازية في مجالات الوصول إلى التمويل وقصص النجاح وعرض الأفكار على المستثمرين المحتلمين، وانطلاق المشروعات، فيما تتناول الجلسة الخامسة النظام الاقتصادي لريادة الأعمال في القارة الإفريقية وكيفية تعزيز مشروعات ريادة الأعمال العابرة للحدود في إفريقيا، ويشارك في الجلسة برامندر فير المدير التنفيذي في مؤسسة تومي ايلوميلو النيجرية وبوسون تيجاني الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة كو كريييشن هب بنيجريا ونعماني فيهري المديري التنفيذي لشركة بي لابس بتونس وكلوديا مكادريستو المدير التنفيذي لمؤسسة افريكا سيدستارز.
 
كما تركز الجلسة الخامسة على الاحتياجات والمقدمات لقيادة المشروعات، وتشهد منح جوائز للمشروعات الفائزة كافضل المشروعات مقدمه من شباب الاعمال من بين 100 مشروع مقدم وتمنح الجوائز وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر.

كلمات دليلية
سيارة