الموقع
أحدث الأخبار
الخميس 14 ديسمبر 2017 - 09:58 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

وزير الاستثمار التونسي يستعرض الإصلاحات الاقتصادية أمام بعثة صندوق النقد الدولي

الاثنين 04 ديسمبر 2017 09:57:00 مساءً

كتبت: هيام همام

 أكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، حرص حكومة بلاده على مواصلة الإصلاحات بهدف تحسين أداء الاقتصاد، ودعم قدرته التنافسية، وتعزيز المكاسب الاجتماعية.
 
جاء ذلك خلال لقاء العذاري اليوم بمقر وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية مع بعثة من صندوق النقد الدولي برئاسة روذر بيورن.
 
واستعرض العذاري - خلال اللقاء - تطور الوضع الاقتصادي والمالي في تونس خلال الفترة الراهنة، والآفاق المتاحة لتحسنه في ظل ما شهدته المؤشرات الاقتصادية من تطور ساهمت في تحقيق نمو إيجابي، إلى جانب الإصلاحات التي بدأت الحكومة التونسية في تنفيذها لاسيما المتعلقة بتحسين مناخ وحوكمة الاستثمار، مشيرا إلى إصدار قانون لتحفيز الاستثمار، وعدد من القوانين والإجراءات الإصلاحية الأخرى ذات العلاقة.
 
من جانبهم، أكد أعضاء بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة روذر بيورن - خلال اللقاء - أن الزيارة تندرج في إطار متابعة برنامج التعاون بين الجانبين، والحرص على الاطلاع عن كثب على تطور الأوضاع الاقتصادية في تونس، والآفاق المتاحة لتحسينها جراء ما تم إقراره من إجراءات إصلاحية لتحسين معدلات النمو والمحافظة على التوازنات المالية.
 
وكان وزير الإصلاحات الاقتصادية في تونس توفيق الراجحي توقع أن يصرف صندوق النقد الدولي الشريحة الثالثة من قرض قيمته الإجمالية 2.8 مليار دولار مطلع العام المقبل مع تقدم الإصلاحات التي تتخذها الحكومة التونسية.

كلمات دليلية
سيارة