الموقع
أحدث الأخبار
الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:19 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بالفوز على إنبي 4/ 1

السبت 02 ديسمبر 2017 10:29:00 مساءً

كتب: كرم أصلان

واصل النادي الأهلي انتصاراته في الدوري الممتاز لكرة القدم بعدما نجح في الفوز على ضيفه نادي إنبي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت باستاد القاهرة الدولي في الأسبوع الثاني عشر من المسابقة.
 
أحرز سعد الدين سمير الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 28، وأضاف جونيور أجايي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 39، وسجل المغربي وليد أزارو الهدف الثالث في الدقيقة 54، واختتم أحمد الشيخ رباعية الأهلي في الدقيقة 93.. بينما أحرز صلاح محسن هدف إنبي الوحيد في الدقيقة 43.
 
وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع صبري رحيل وأيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد هاني، وفي الوسط حسام عاشور وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجايي، وفي الهجوم وليد أزارو.
 
المبادرة الهجومية في المباراة كانت من جانب الأهلي من خلال انفراد للمغربي وليد أزارو بمرمى إنبي بعد مرور 8 دقائق من اللقاء، إلا أنه سدد الكرة أعلى من عارضة مرمى علي لطفي.
 
وبعد مرور 12 دقيقة من المباراة قدم محمد الشناوي لقطة رائعة وأنقذ مرماه من تسديدة قوية لأبو بكر ديارا لاعب إنبي، ليرد بعدها الأهلي بهجمة من الجانب الأيمن عن طريق وليد سليمان، الذي أرسل عرضية أرضية داخل منطقة جزاء إنبي أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.
 
وكاد النيجيري جونيور أجايي أن يخطف هدف التقدم للأهلي بعد مرور 20 دقيقة، حيث استغل أجايي خروج الحارس علي لطفي ليسدد الكرة من فوقه باتجاه الشباك، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، بعدها بسبع دقائق سدد عبدالله السعيد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس إنبي.
 
وشهدت الدقيقة 28 الهدف الأول للنادي الأهلي من ركنية نفذها وليد سليمان داخل منطقة جزاء إنبي، ارتقى لها سعد الدين سمير وقابلها برأسه قوية داخل الشباك، معلنا عن هدف التقدم للمارد الأحمر.
 
وبعد الهدف الأول سيطر الأهلي على مجريات اللعب، وأتيحت فرصة لأزارو في الدقيقة 30 من خلال انفراده بمرمى إنبي لكنه مررها عرضية ضعيفة، ثم لاحت له فرصة أخرى استغلها بتسديدة قوية، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق نجح النيجيري أجايي في إضافة الهدف الثاني من خلال لعبة ثنائية مع عبدالله السعيد في الجانب الأيسر، لتصل الكرة له داخل منطقة الجزاء ويسددها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى إنبي، معلنا عن الهدف الثاني للأهلي.
 
وتمكن صلاح محسن لاعب إنبي، من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، من خلال كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الأهلي حولها محسن بقدمه داخل الشباك، لتمر الدقائق بعد ذلك دون أي جديد ويطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.
 
وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي سيطرته علي المباراة، ونجح أزارو في الدقيقة 54 من تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعدما تلقى عرضية من أجايي ليسددها لترتطم في القائم قبل أن تعود له مجددا ليضعها برأسه داخل الشباك الخالية.
 
ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بالثنائي باكاماني ماشامبي وأحمد الشيخ بدلا من وليد سليمان وجونيور أجايي على التوالي.
 
وفي الدقيقة 94، سجل أحمد الشيخ رابع أهداف الأهلي في المباراة بعد تلقيه تمريرة رائعة من ماشامبي انفرد على إثرها بالمرمى ليزيد من تفوق فريقه باللقاء.
 
وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد الأهلي إلى 22 نقطة في المركز الثاني مؤقتا وبالتساوي في عدد النقاط مع المصري الذي سيواجه الإنتاج الحربي بعد غد، ويتبقي للمارد الأحمر أربع مباريات مؤجلة، ويتوقف رصيد إنبي عند 15 نقطة في المركز الثامن من ترتيب جدول الدوري الممتاز.

كلمات دليلية
سيارة