الموقع
أحدث الأخبار
الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:17 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

وزير الري : 80 مليار متر مكعب معدل الاستهلاك لمياه الري

السبت 02 ديسمبر 2017 03:44:00 مساءً

وكالات

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري أن معدل الاستهلاك لمياه الري هو 80 مليار متر مكعب ولا يتوفر سوى 60 مليار متر مكعب فقط ونقوم بتعويض الفارق بمعالجة مياه الصرف الصحي.
 
جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الدقهلية اليوم "السبت" لوضع حجر الأساس لتطوير وتوسيع طريق المنصورة نبروه ، بحضور الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية ووزير التخطيط الدكتورة هالة حلمي السعيد ومدير أمن الدقهلية اللواء أيمن الملاح وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .
 
وشدد الوزير على ضرورة التزام المزارعين بالدورة الزراعية محذرا من أن عدم الالتزام بها يؤدي لعجز في المياه ويؤثر على غيرها من المحاصيل،وقال‘إنه يجب زراعة 700 ألف فدان أرز فقط في الدلتا من أجل توفير المياه ، مشيرا إلى أن معدل النمو السكاني يزداد بمعدل 2،5 % كل عام وكل ذلك يؤثر على نسبة مياه الري المتواجدة لذلك يتم معالجة مياه الصرف الصحي لتعويض عجز المياه .
 
ونوه الدكتور عبد العاطي بأنه يتم وضع ميزانية قدرها حوالي 20 مليار جنيه كل عام من أجل معالجة مياه الصرف الصحي وسد عجز مياه الرى، مؤكدا أن هناك أولوية أخرى وهى ترشيد مياه الشرب والزراعة.
 
كما أكد الدكتور محمد عبد العاط وزير الري والموارد البيئية، أن الحكومة المصرية تسعى لتقليل الأضرار الناتجة عن استمرار إثيوبيا فى ملء خزان سد النهضة بالمياه وذلك عن طريق التفاوض وإيجاد بدائل للمياه المطلوبة لأغراض الزراعة والري.
 
وأضاف الوزير أن هناك دراسات لتنفيذ مشروع تنموي طموح بالمشاركة مع دول حوض النيل لاستخدام نهر النيل في نقل البضائع وكذلك إنشاء خط سكة حديد بين دول الحوض ، لافتا إلى أن هناك اتجاه لاستئناف العمل فى قناة "كونجلى" بجنوب السودان فور استقرار الأوضاع هناك.
 
وأوضح أن 97 % من الموارد المائية تأتي إلى مصر من خارج الحدود حتى أن خزان المياه الجوفية الصحراوية تشارك مصر فيه أربع دول وأنه لا بديل عن التفاوض والتوافق في الملف المائي ، مشددا على أهمية الحلول الداخلية للمشكلة المائية في مصر من خلال تقليل الفاقد من المياه في الزراعة بالالتزام بالدورة الزراعية ومعالجة مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحر .
 
وكان الوزير قد قام اليوم بزيارة لمحافظة الدقهلية وضع حجر مشروع تجديد وازدواج الطريق الذي يربط بين مدينتى نبروة وطلخا بمسافة 5 كيلو مترات وبتكلفة 45 مليون جنيه ، رافقه الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية واللواء مصطفى العجوز رئيس جهاز التعمير والإسكان وطاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق ومدير أمن الدقهلية اللواء أيمن الملاح وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كلمات دليلية
سيارة