الموقع
أحدث الأخبار
الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:17 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

منتخب مصر لكرة السلة يحقق فوزه الأول في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

الجمعة 24 نوفمبر 2017 07:57:00 مساءً

كتبت: هيام همام

حقق منتخب مصر الأول لكرة السلة، اليوم الجمعة، فوزه الأول في المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة العالم التي تستضيفها أنجولا خلال الفترة من 24 حتى 26 نوفمبر الحالي، وذلك بعد تغلبه على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة (65/61) بعد امتداد المباراة لوقت إضافي.
ومن المقرر أن تقام مرحلة العودة خلال الفترة من 29 يونيو حتى أول يوليو القادمين في مصر.
وقرر الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) اعتماد نظام جديد للتصفيات المؤهلة لمونديال كرة السلة ابتداء من تصفيات النسخة المقبلة لكأس العالم والتي ستقام في الصين عام 2019 إذ يقضي النظام الجديد بإقامة التصفيات على مدار عامين بنظام الذهاب والإياب، بدلًا من التأهل عن طريق البطولة القارية كما كان الأمر في النسخ السابقة، كما تم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 32 منتخبا بدلًا من 24 منتخبًا، وبناءً على ذلك تم زيادة عدد المنتخبات الإفريقية المشاركة في مونديال كرة السلة إلى 5 منتخبات بدلًا من ثلاثة.
وأسفرت قرعة تصفيات كأس العالم لكرة السلة للرجال لجميع القارات التي ضمت 81 منتخبا عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بالصين، إذ يشارك في التصفيات الإفريقية 16 منتخبًا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.
تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الأولى تضم كلا من: غينيا، تشاد، الكاميرون، تونس، كما تضم المجموعة الثانية: أوغندا، رواندا، مالي، نيجيريا.. فيما تضم المجموعة الثالثة: الكونغو الديمقراطية، أنجولا، المغرب، مصر.. بينما تضم المجموعة الرابعة منتخبات السنغال، موزمبيق، كوت ديفوار، أفريقيا الوسطى.
 

كلمات دليلية
سيارة