الموقع
أحدث الأخبار
الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 02:14 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

انعقاد منتدى إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي بمقر الجامعة العربية يومي 16 و 17 ديسمبر المقبل

الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:39:00 مساءً

وكالات

ينظم المركز العربي للوعي بالقانون برئاسة المستشار الدكتور خالد القاضي يومي 16 و 17 ديسمبر المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، احتفالية بمرور عشر سنوات على تأسيس المركز ( 2007 - 2017 ) من خلال منتدى "إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي".
 
ويأتي انعقاد المنتدى تتويجا لجهود المركز على مدى عشر سنوات من أنشطة الوعي بالقانون، حيث يناقش الأفكار والرؤى والمقترحات حول إشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي، والتي تشكل الموضوعات الأكثر أهمية خلال هذه الفترة الفارقة في مختلف الدول العربية، على نحو يقتضي تكامل كل الجهود بين مختلف فئات وأعمار المجتمعات للحفاظ على الأوطان والأمم والشعوب مما يتهددها من أخطار الجهل بالثقافة القانونية والتي قد تؤدي إلى انهيار الهوية العربية الواجب أن تترسخ يوما بعد يوم في الضمير الجمعي العربي.
 
ويستهدف المنتدى بحث حلول لإشكاليات تنمية الوعي بالثقافة القانونية، وذلك لجميع فئات وأعمار المواطنين لاسيما غير المتخصصين في القانون، وكذلك خلق قنوات اتصال دائمة بين تلك الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعي بالقانون سواء على المستوى الداخلي أو الإقليمي والدولي.
 
ويتم خلال أعمال المنتدى تكريم عدد من رموز العمل العربي الذين ساهموا في إنجاح أنشطة المركز العربي للوعي بالقانون طوال عشر سنوات، كما يتم الإعلان عن إعادة تأسيس المركز العربي للوعي بالقانون كهيئة علمية عربية مستقلة، بعد حله كمؤسسة أهلية محلية.
 
جدير بالذكر أن المركز العربي للوعي بالقانون كان قد تأسس عام 2007 بمصر (مؤسسة أهلية غير حكومية مشهرة قانونا) كفكرة رائدة في مصر والمجتمع العربي لنشر ثقافة الوعي بالقانون للشعوب العربية في مختلف مجالاته وتطبيقاته.

كلمات دليلية
سيارة