الموقع
أحدث الأخبار
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 11:44 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

السفير الروسي بواشنطن يطالب الولايات المتحدة بوقف الاستيلاء على الممتلكات الدبلوماسية

الخميس 12 أكتوبر 2017 09:32:00 صباحاً

وكالات

طالب السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، السلطات الأمريكية بوقف عملية الاستيلاء على الممتلكات الدبلوماسية الروسية في البلاد، والتي تصاحبها تصرفات مهينة.
وقال أنطونوف، في بيان صحفي نشرته السفارة الروسية - وفقا لقناة (روسيا اليوم) - إنه عقب قيام السلطات الأمريكية بإنزال العلم الروسي عن مباني القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو والممثلية التجارية في واشنطن، نعتبر ما جرى خطوات غير ودية للغاية، تتعارض مع تأكيدات صدرت عن واشنطن في وقت سابق، بشأن رغبتها في تحسين العلاقات الثنائية".
وأضاف السفير الروسي أن مثل هذه الخطوات لاتتسبب إلا في تعقيد الحوار الروسي الأمريكي، وتتحمل واشنطن كامل المسؤولية عن هذا الانتهاك لأحكام العلاقات بين الدول.
ودعا أنطونوف السلطات الأمريكية إلى الوقف الفوري لعملية الاستيلاء ، والتي وصفها ب"الممنهجة على ممتلكاتنا في الأراضي الأمريكية"، والتي تصاحبها تصرفات مهينة"، مطالبا بإعادة الأعلام الروسية على المباني التي تعود ملكيتها إلى روسيا، ومنع تكرار حوادث كهذه مستقبلا.
وأشار السفير الروسي إلى أن بلاده كانت قد وجهت احتجاجا شديد اللهجة للجانب الأمريكي على إنزال العلم الروسي عن المنشآت الدبلوماسية الروسية، التي سبق أن استولت عليها السلطات الأمريكية، خرقا لأحكام القانون الدولي والاتفاقات الثنائية والقانون الأمريكي.
وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أمله في أن تعود واشنطن إلى رشدها وتتوصل إلى استنتاجات صحيحة من كلامنا، وأن تعود علاقاتنا إلى مجراها الطبيعي، مضيفا أن روسيا كانت ولا تزال تسعى دائما إلى بناء تعاون ثنائي براغماتي مع الولايات المتحدة.

كلمات دليلية
سيارة