الموقع
أحدث الأخبار
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:00 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

غدا.. وزير الثقافة يشهد 3 فعاليات ثقافية بالمنيا

الاثنين 09 أكتوبر 2017 03:32:00 مساءً

وكالات

يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم غدا الثلاثاء منتدى (تثقيف وتنمية جنوب الوادي) بمحافظة المنيا، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة المنيا ووزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة، والتضامن الإجتماعي)، بالإضافة إلي المجلس القومي للمرأة.
وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم الاثنين - أنه من المقرر أن تبدأ فعاليات المنتدى بإقامة ورش تدريبية وحفلات فنية وثقافية في ثلاث قرى بالمنيا، وذلك من إجمالي 11 قرية يستهدفها البرنامج.
كما يشهد وزير الثقافة مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بعد ظهر غد /الثلاثاء/ اللقاء الفكري، الذي تنظمه جامعة المنيا بالتعاون مع منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، تحت عنوان (نحو تحقيق التماسك الإجتماعي.. ترسيخ قيم التعددية والإيمان والتنوع)، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز المؤتمرات بجامعة المنيا بحضور رئيس الجامعة الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، وأندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.
وقال رئيس الجامعة، في تصريح اليوم /الاثنين/، "إن تنظيم هذا اللقاء يأتي سعيا نحو تحقيق التماسك المجتمعي الذي يتحقق من خلال قبول الآخر والتعايش والمواطنة ودعم وترسيخ قيم التعددية والإيمان بالتنوع الذي يعد سمة أساسية من سمات المجتمع البشري القائم على التنوع والاختلاف الذي يؤثر إيجابيا على الإنتاج الثقافي للشعوب ويقود نحو الابتكار والإبداع".
ويشهد الوزيران أيضا، علي هامش اللقاء، المؤتمر الدولي الثامن لكلية دار العلوم بالجامعة تحت عنوان (الثابت والمتغير فى العلوم العربية والإسلامية)، والذي يستمر يومين بمركز الفنون والاداب والمؤتمرات بالجامعة، وذلك بحضور وزير العدل والأوقاف بدولة الكويت محمد ناصر الجابرى. 
وأوضح رئيس جامعة المنيا أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على عوامل الثبات والحركة ومدى المرونة الفكرية في العلوم العربية والإسلامية، وكذلك الوقوف على أثر الفكر العلمي العربي في بناء الحضارة الإنسانية عامة والأوروبية خاصة، وأثر الفكر العربي والآسيوي في التحولات الفكرية في العلوم العربية والإسلامية.. فيما أشار رئيس المؤتمر وعميد كلية دار العلوم الدكتور محمد عبدالرحمن إلى أن محاور المؤتمر تدور حول الثابت والمتغير في العلوم اللغوية، والعلوم الأدبية والنقدية، والعلوم الإسلامية، والثابت والمتغير فى العلوم الاجتماعية.
 

كلمات دليلية
سيارة