الموقع
أحدث الأخبار
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 01:35 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

الصحة:إعدام ٧٨٠ كجم أسماك منتهية الصلاحية بشرم الشيخ و10 أطنان ملح بالمنيا

الأحد 08 أكتوبر 2017 10:07:00 صباحاً

كتب: كرم أصلان

أعلنت وزارة الصحة والسكان إعدام ٧٨٠ كيلو جراما من الأسماك والاستاكوزا منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة على أحد مخازن توريد الأغذية للفنادق والقرى السياحية لمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.
وقالت الدكتورة مايسة حمزة مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، في تصريحات صحفية، إنه من ضمن الكمية التى تم ضبطتها ٦٢ كرتونة سردين تزن الواحدة ١١ كجم، و٢ كرتونة تزن الواحدة ١١ كجم، و٢ سمك بياض وزن ٢٠ كيلو لانتهاء تاريخ الصلاحية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، مشيرة إلى أنه تم تحرير محضر حيال الواقعة وإحالته للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.
وفى سياق آخر، لفتت مايسة إلى قيام حملة أخرى من إدارة مراقبة الأغذية بالوزارة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمنيا على مصانع الملح بالمحافظة والتي أسفرت عن ضبط ١٠ أطنان من الملح الفاسد والمتغير فى خواصه الطبيعية، وغير صالح للاستهلاك الآدمى، كان معدا لنزوله للأسواق،موضحة أنه تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة .
ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة ماضية فى حملاتها الرقابية الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالمواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.

كلمات دليلية
سيارة