الموقع
أحدث الأخبار
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 11:50 صباحاً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

الأهلي يهزم الترجي التونسي في عقر داره ويصعد للمربع الذهبي لدورى أبطال أفريقيا

السبت 23 سبتمبر 2017 10:03:00 مساءً

كتب: كرم أصلان

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، بعد فوزه الثمين على مضيفه الترجي التونسي بنتيجة 2-1 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب "رادس" بالعاصمة التونسية ، في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.
تقدم الترجي بهدف في الدقيقة 40 عن طريق طه ياسين الخنيسي من ضربة جزاء ، ثم عاد الأهلي ونجح في تحويل تأخره لفوز غالي بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 50 و62 عبر علي معلول وجونيور آجاي.
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في الإسكندرية السبت الماضي ، قد إنتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 ، ليبلغ المارد الأحمر المربع الذهبي للبطولة الأفريقية بفوزه بنتيجة 4-3 ، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.
وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 14 في تاريخه بالبطولة التي حصدها 8 مرات من قبل ، حيث سينتظر الفائز من مباراة النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.
بدأ حسام البدري المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأحمد فتحي ومحمد نجيب وراكي ربيعة وعلي معلول في الدفاع ، وحسام عاشور عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان في خط الوسط، والمغربي وليد أزارو في الهجوم.
قدم الأهلي أداء جيدا طوال فترات اللقاء ، وكان ندا قويا للفريق التونسي رغم أنه يخوض المباراة خارج الديار ، فاستحوذ لاعبو الأهلي على مجريات الأمور مبكرا ، وكاد مؤمن زكريا أن يفتتح التسجيل للمارد الأحمر في الدقيقة الأولى بعدما انطلق من الجانب الأيمن وسدد كرة أبعدها معز بن شريفية حارس الترجي لركلة ركنية.
الشوط الأول كان سجالا بين الفريقين ، وتبادل اللاعبون السيطرة على منطقة وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين ، وفي الدقيقة 27 سدد الشعلالي تسديدة قوية ولكنها مرت خارج مرمى الأهلي.
وفي الدقيقة 40 ، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للترجي بعد عرقلة شريف إكرامي حارس الأهلي لياسين الخنيسي مهاجم الفريق التونسي ، ليضعها اللاعب نفسه في الشباك معلنا عن هدف التقدم للترجي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى حسام البدري أولى تغييراته لتنشيط أداء الأهلي ، حيث أشرك النيجيري جوينور آجاي بدلا من مؤمن زكريا ، وفي الدقيقة 50 تمكن علي معلول من تسجيل هدف التعادل للأهلي بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن عبر أحمد فتحي ، مستغلا خطأ قاتل من معز بن شريفية حارس الترجي.
تحسن أداء الأهلي بشكل ملحوظ في النصف ساعة الأخيرة من اللقاء ، وأبعد معز بن شريفية تسديدة قوية من وليد سليمان سددها من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61 بعد هجمة قادها جونيور آجاي.
وفي الدقيقة 62 ، انطلق علي معلول في الجانب الأيمن في هجمة مرتدة منظمة ، وأرسل كرة عرضية مميزة لآجاي الذي سجل الهدف الثاني للأهلي بضربة رأس متقنة ، ملعنا تقدم الأهلي في النتيجة.
وأجرى البدري ثاني تغييراته بنزول هشام محمد بدلا من وليد سليمان للتحكم في منطقة وسط الملعب والحفاظ على النتيجة ، وبالفعل نجح الأهلي في التصدي لكل محاولات الترجي التونسي ، ومنع أصحاب الأرض من زيارة شباك إكرامي.
وفي الدقيقة 89 ، كاد وليد أزارو أن يسجل ثالث أهداف الأهلي بعدما انفرد بمرمى الترجي ، ولكنه تباطأ كثيرا ليسدد كرة غير متقنة في جسد حارس الفريق التونسي ، وفي الوقت بدل من الضائع حاول الترجي الوصول لمرمى الأهلي بشتى الطرق ولكن دفاع الفريق الأحمر وحارسه نجحا في التصدي لكل المحاولات ، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على الترجي 2-1، وتأهله للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

كلمات دليلية
سيارة