الموقع
أحدث الأخبار
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 01:40 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

«الزراعة»: تدريب 17 متدربا من 13 دولة أفريقية على معاملات ما بعد حصاد الأرز

الجمعة 22 سبتمبر 2017 10:13:00 صباحاً

وكالات

انتهى المركز الدولي للزراعة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من تدريب 17 متدربا من 13 دولة أفريقية على تقنيات زراعة الأرز ومعاملات ما بعد الحصاد في الدول الأفريقية المنتجة للأرز.
وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا - في بيان اليوم -الجمعة - إن الدورات التدريبية تأتي في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك مع هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.. مشيرا إلى أن تلك الدورة شارك فيها متدربون من دول أثيوبيا والسودان والكاميرون وأوغندا وبنين وبوروندي وتنزانيا وتوجو وغينيا كوناكري ومالي ومدغشقر ورواندا والنيجر.
وأوضح وزير الزراعة أن الدورة التدريبية استمرت لمدة 5 أشهر وتضمنت عددا من المجالات الهامة والرئيسية والمكلمة لصناعة زراعة الأرز وتم تنظيم زيارات علمية ومعملية وتطبيقية وحقلية التفقدية للمتدربين الى عدد من المحافظات حيث تم إتاحة الفرصة لهم للتعرف على ما حققته الخبرة المصرية من نجاحات في هذا المجال.
وأكد أن البرنامج التدريبي شارك فيه عدد من الباحثين والخبراء المصريين من مركز البحوث الزراعية في هذا المجال وتناولت الجلسات التدريبية كافة المراحل الخاصة بإنتاج الأرز من البذرة مرورا بعلاقة النبات بالتربة والماء ودور الميكنة في زراعات الأرز ونقل وتثبيت الشتلات وما يلعبه المناخ من دور يؤثر مباشرة على إنتاجها وحضانتها وتربيتها حتى النقل للحقول الدائمة، وكذلك تناول تفصيلي دقيق لأمراض وآفات الأرز وكيفية تشخيصها والتعرف عليها وطرق الوقاية منها ومقاومتها وتصميم برامج المكافحة المتكاملة لها.
ونظمت الوزارة حفلا لتخريج المتدربين وتسليمهم شهادات اجتياز الدورة التدريبية بحضور سفراء وممثلي سفارات الدول الأفريقية المشاركة في البرنامج.

كلمات دليلية
سيارة