الموقع
أحدث الأخبار
الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:34 صباحاً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

تنكيس الأعلام في سيراليون حدادا على أرواح ضحايا الانهيارات الطينية

الخميس 17 أغسطس 2017 12:25:00 مساءً

وكالات

نكست السلطات في سيراليون الأعلام على كافة المؤسسات الحكومية وذلك بعد إعلان الحداد لمدة 7 أيام على أرواح ضحايا الانهيارات الطينية التي أسفرت عن مقتل 400 شخص بينهم أكثر من 100 طفل بينما لا يزال 600 آخرون على الأقل في عداد المفقودين.
وذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم /الخميس/ أن سكان العاصمة "فريتاون" وقفوا دقيقة حدادا على أرواح قتلاهم وذلك في الوقت الذي يحاول فيه عدد من المواطنين التعرف على جثث ذويهم في المشرحة المركزية للبلاد.
وأضاف الراديو أن المساعدات الدولية بدأت في الوصول بعد مرور 48 ساعة من وقوع الكارثة لتقديم الدعم اللازم لآلاف الناجين بلا مأوى وأن الجهود مستمرة للعثور على جثث 600 شخص في عداد المفقودين.
ومن جانبه، وصف الصليب الأحمر المحلي هذه الكارثة بـ"الأسوأ" في تاريخ البلاد والناجمة عن ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة والتي خلفت أكثر من 300 قتيل في" فريتاون". 
كان رئيس غينيا ورئيس الاتحاد الأفريقي "ألفا كوندي" قد قام بزيارة أمس الأول (الثلاثاء) إلى فريتاون، دعا خلالها إلى حشد دولي لمساعدة سيراليون التي تعد واحدة من أفقر الدول في العالم.
يذكر أن الفيضانات تتكرر في سيراليون حيث تجرف الأمطار الغزيرة المنازل غير الآمنة ، وكانت فريتاون قد شهدت فيضانات عارمة بسبب الأمطار الموسمية أودت بحياة عشرة أشخاص عام 2015.

كلمات دليلية
سيارة