الموقع
أحدث الأخبار
الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:37 صباحاً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

وزيرا الهجرة والإسكان يفتتحان مركزا لخدمات المصريين بالخارج

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 11:04:00 صباحاً

كتبت: هيام همام

 افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، مركز خدمات المصريين بالخارج، بجهاز القاهرة الجديدة.
كان الوزيران قد اتفقا على حزمة من الخدمات الجديدة للمصريين بالخارج، حيث وافق وزير الإسكان على طلب وزيرة الهجرة بتخصيص مكتب بمراكز خدمة المواطنين بالمدن الجديدة، لإنهاء خدمات المصريين بالخارج، خاصة حاجزى مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين بالخارج، كما وافق الوزيرعلى تخصيص نسبة من الوحدات بالحى السكنى الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة للمصريين بالخارج، خاصة أن هناك طلبات عديدة منهم لذلك.
وقالت الوزيرة ، في تصريح لها علي هامش الافتتاح ، إنه وفقا لإحصائيات وزارة الخارجية، فإن عدد المصريين في الخارج يبلغ 8 ملايين مواطن، غير أنها توقعت أن يصل العدد الفعلي إلي نحو 12 مليون مواطن ، وأضافت " إنها تعد حاليا الكارت القنصلي والذي يتيح للمواطن القادم من الخارج بعض الامتيازات".
وكانت وزيرتا الهجرة والاستثمار قد دشنتا قبل نحو أسبوع منظومة الشباك الواحد للمصريين بالخارج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، ووقعتا بروتوكول تعاون بين الوزارتين لتفعيل هذه المنظومة .
يذكر البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري، أظهرت إرتفاع إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من نوفمبر 2016 حتى مايو 2017، إلى 11 مليار دولار بزيادة 1.1 مليار دولار مقارنة بذات الفترة من السنة المالية السابقة، كماأظهرت البيانات الأولية للبنك المركزي ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2017 بمعدل 11.1% لتسجل نحو 1.7 مليار دولار "مقابل نحو 1.5 مليار دولار خلال شهر مايو 2016"، وتأتي هذه الزيادة كأحد أهم نتائج قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

كلمات دليلية
سيارة