الموقع
أحدث الأخبار
الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:38 صباحاً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

اضطرابات النوم يمكن أن تؤدى إلى زيادة خطر الولادة قبل الأوان

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 09:30:00 صباحاً

كتب: محمود صلاح

اكتشف باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن النساء اللواتي يتم تشخيص حالتهن باضطرابات النوم أثناء الحمل، بما في ذلك الأرق و انقطاع التنفس أثناء النوم، يتعرضن لاحتمالات الولادة قبل الأوان بما يمثله ذلك من خطورة عليهن .
وتعد هذه الأبحاث ، التي نشرت نتائجها في مجلة أمراض النساء والتوليد الأمريكية ، هي الأولى من نوعها لاستكشاف آثار الأرق أثناء الحمل، والتي أجريت على ما يقرب من 3 ملايين امرأة، 2،265 امرأة تشخيص اضطراب النوم خلال فترة الحمل استوفى معايير إدراج للدراسة.. وتمت مقارنة المشاركين المختارين مع الضوابط التي لا يوجد فيها مثل هذا التشخيص من اضطراب النوم ، ولكن مع نفس عوامل الخطر الأمومية للتسليم المبكر، مثل ارتفاع ضغط الدم، والتدخين أثناء الحمل، أو وجود الولادة المبكرة السابقة.
سمح حجم العينة الكبيرة بالتحقيق في العلاقة بين مختلف اضطرابات النوم و الأنواع الفرعية للولادة قبل الأوان .. على سبيل المثال، يمكن للباحثين مقارنة الولادة المبكرة أو المتأخرة أو ولادة أطفال مبتسرين .
وتركز الدراسة الجديدة على اضطرابات النوم ، مثل توقف التنفس أثناء النوم والأرق، والتي قد تسبب اضطرابا كبيرا في النوم، بدلا من دراسة تغيرات النوم العادية التي تميل إلى أن تحدث خلال فترة الحمل. يقول الباحثون إن الانتشار الحقيقي لهذه الاضطرابات لا يزال غير واضح لأن اضطرابات النوم لدى النساء الحوامل "غالبا ما تكون غير مشخصة".

كلمات دليلية
سيارة