الموقع
أحدث الأخبار
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 01:49 مساءً
  • فيديوهات
مى كساب ترد على غادة عبد الرازق بفيديو لايف شجع مصر
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
قانون لا يليق
الخميس 28 سبتمبر 2017

الحنين
الخميس 28 سبتمبر 2017

التعليم فى قلب الخطر.
الخميس 28 سبتمبر 2017

  • استطلاع رأى

هل تتوقع انفصال اقليم كردستان عن العراق

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال مقاطعة سيتشوان الصينية إلى ٩ قتلى و١٤٦ مصابا

الأربعاء 09 أغسطس 2017 07:13:00 صباحاً

وكالات

ارتفع أعداد ضحايا الزلزال القوى الذي ضرب منطقة نائية في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين ليلة امس الثلاثاء إلى تسعة قتلى كما بلغ عدد المصابين 164 شخصا حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلى للصين.
وقالت السلطات المحلية، في بيان رسمي إن خمسة من القتلى على الأقل كانوا من السياح بالمنطقة التي تقع بها محمية طبيعية مشهورة بما تتميز به من شلالات وتشكيلات كاريستية بديعة، حيث تجاوز عدد زائريها امس 34 ألفا من السياح تم نقل اكثر من 31 ألفا منهم إلى أماكن آمنة.
كان الزلزال، الذي ضرب محافظة جيوتشايقو فى سيتشوان أمس، بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر وافاد مركز شبكات الزلازل الصيني بأنه وقع فى حوالى الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت بكين وتم رصد مركزه على عمق 20 كم عند خط عرض 33.2 درجة شمالا وخط طول 103.82 درجة شرقا.
ووفقا لتقرير لوكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية نقلا عن البيان نظمت الحكومة المحلية مرشدين سياحيين وسيارات مملوكة للقطاع الخاص لتسرع الى المناطق المتضررة للمساعدة فى نقل السياح الذين تقطعت بهم السبل، كما تم استعادة اغلب خدمات الطاقة والاتصالات وإمدادات المياه بعد ان كانت تعطلت في أجزاء كثيرة من المنطقة اثر وقوع الزلزال.
وقد حث الرئيس الصيني شي جين بينغ صباح اليوم السلطات المعنية على بذل كافة الجهود لتنظيم أعمال الإغاثة بسرعة وإنقاذ المصابين وقال انه يتعين على السلطات فحص أثر الزلزال وإخلاء السكان المحليين والزوار وتوفير مأوى لهم والتقليل من حدوث الوفيات والإصابات بقدر الإمكان.
وأضاف انه نظرا لان الزلزال وقع خلال فترة الفيضان وموسم السياحة، فإن على السلطات تعزيز إجراءات التحذير المبكر وكذا المراقبة الجيولوجية لتوفير الحماية ضد الكوارث الأخرى ومحاولة بذل قصارى الجهد من أجل حماية أرواح المواطنين والممتلكات.
وأيضا دعا رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لي كه تشيانغ السلطات المحلية إلى بذل كافة الجهود في أعمال الإغاثة وقام مجلس الدولة بإرسال فريق عمل حكومي إلى المنطقة التي ضربها الزلزال للإشراف على تلك الجهود، كما فعلت الحكومات المحلية أعلى مستوى من إجراءات الاستجابة للطوارىء. 
وكان أحد المسئولين المحليين قال امس أن بعض المنازل انهارت وتضرر البعض الأخر جراء الزلزال وان السلطات تقوم بإخلاء السكان من المناطق الاكثر تضررا.
وقال مسئول اخر ان الكثير من السكان بمحافظة جيوتشايقو هرعوا خارج المباني إلى الشوارع والطرقات عقب شعورهم بالزلزال.
وتشير الأنباء إلى أن الزلزال كان شديدا حتى ان سكان مدينة شينغدو عاصمة المقاطعة شعروا به بقوة بالرغم من أن المدينة تقع على بعد 300 كم من مركز الزلزال، وانه تبعه عدة هزات أرضية بلغت شدة اقواها 3.3 درجات على مقياس ريختر.
ومن جانب اخر توقعت اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث ان يزداد عدد ضحايا الزلزال نظرا لطبيعة المنطقة التى وقع بها.
وقالت فى بيان نشر على موقعها على الإنترنت ان التقديرات الاولية تشير الى تضرر اكثر من 130 الف منزل.
جدير بالذكر ان مقاطعة سيتشوان كانت تعرضت لزلزال مدمر بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر في شهر مايو من عام 2008 حيث وصل عدد الضحايا والمفقودين وقتها الى ما يقرب من 70 ألف شخص.
 
 
 
 
 

كلمات دليلية
سيارة