الموقع
أحدث الأخبار
الخميس 17 أغسطس 2017 - 01:45 مساءً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

تعرف على فوائد الجرجير والطماطم للجسم

السبت 05 أغسطس 2017 07:31:00 صباحاً

وكالات

تعرف على فوائد الجرجير والطماطم للجسم
 
تنصح خبيرة التغذية الفرنسية هيلين هوداك، بتناول الجرجير لما له من فوائد عديدة على الصحة فهو يحتوى على مركب الجلوكوسيد الذى يخلص الكبد من السموم وينظم عملية التمثيل الغذائي لهرمون الاستروجين ويضعف بعض مكونات الجينات السرطانية.
وأوضحت الخبيرة فى مركز الدراسات الغذائية الفرنسية أن الجرجير له القدرة على تقوية هرمون البروجيسترون، كما أنه يحتوى على المادة الملونة الموجودة فى النباتات التى تحمى العين من المياه البيضاء الكاتاركت وتبطئ من تدهور شبكية العين وخاصة البقعة الصفراء التى تظهر فى الشبكية.
 
من ناحية أخرى أفادت دراسة علمية فرنسية أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين فى جامعة سان بينيه، أن الطماطم الطازجة أو المطهوة تحتوى على مركب "الليكوبين" المفيد للخلايا والذى يرتفع الى أربعة إضعاف عند طهي الطماطم ووضع زيت الزيتون عليها.
وأشارت الدراسة إلى أن الطماطم تساعد الجلد على الدفاع ضد الأشعة فوق البنفسجية ويقوى مادة الكولاجين التى تحافظ على ليونة الجلد.
الجدير بالذكر أن مركب "الليكوبين" هو من يعطي ثمار الطماطم اللون الأحمر المحبب، وأيضا للبطيخ والجزر الأحمر والفلفل الأحمر وفاكهة البابايا.وأكد الباحثون أهمية الليكوبين على خفض 33% من مخاطر امراض القلب.
 

كلمات دليلية
سيارة