الموقع
أحدث الأخبار
الخميس 17 أغسطس 2017 - 01:44 مساءً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

وزير الثقافة يتعهد بتنفيذ توصيات مؤتمر

الجمعة 04 أغسطس 2017 12:03:00 مساءً

وكالات

تعهد حلمي النمنم وزير الثقافة ، بتنفيذ توصيات مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى" ، مؤكدا " أن هذه التوصيات لن تصبح مجرد كلام وسنعمل على تنفيذها على أرض الواقع".
ونقل بيان لوزارة الثقافة اليوم عن النمنم قوله "إننى سعيد وفخور بالشباب وحماسهم وأفكارهم ، ومستعد لتكرار المؤتمر لخلق نوع من الترابط والتعاون والاستمرارية" ، مضيفا أن الجيل الذي قام بثورتي يناير ويونيو على موعد مع التاريخ ، وهو قادر على مواجهة الإرهاب والتطرف ، وتجاوز مشاكل التنمية بلا شك.
كما أشار إلى إقامة معرض للكتاب بمدينة الأقصر يتضمن فعاليات وأنشطة مميزة ، لافتا إلى أن الأقصر محظوظة سياسيًا بحكم تاريخها وأثارها .
يذكر أن مؤتمر "دور الشباب في الإصلاح الثقافي.. مصر بشبابها أقوى"، والذي نظمته أمانة المؤتمرات بالتعاون مع لجنة الشباب في المجلس الأعلى للثقافة ، اختتم الليلة الماضية فعالياته بالأقصر ، بحضور وزير الثقافة ، ومحمد بدر محافظ الأقصر ، والدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ، ومحمد عبد الحافظ ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس ، والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. 
وتضمن المؤتمر عدة جلسات عامة حاضر بها عدد من الرموز الثقافية وشباب المثقفين؛ تضمنت موضوعات: قضايا التواصل الثقافي بين الأجيال ، المواجهة الثقافية لظاهرة العنف والتطرف ، الفن كقوة ناعمة ، الثقافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصالات ، دور الشباب في حماية التراث الوطني ، بالإضافة إلى تنظيم إحدى عشرة مائدة مستديرة تناقش موضوعات متخصصة للموهوبين من المشاركين في مجالات: الموسيقى والغناء ، الفنون الآدائية (المسرح والسينما والباليه) ،الأدب ، الفنون التشكيلية ، التراث والآثار، التنوع الثقافي، الآخر في ثقافة الشباب ، كما يتم تنظيم عدد من ورش العمل للتدريب على التخطيط الثقافي وإدارة المشروعات الثقافية.
وانطلق المؤتمر يوم الأحد 30 يوليو من المسرح الصغير بدار الأوبرا بالقاهرة ، وعقد جلساته حتى أمس الخميس 3 أغسطس بقصر ثقافة الأقصر ، بإعلان نتائج وتوصيات المؤتمر.
وساهم في تنظيم المؤتمر عدد من القطاعات التابعة لوزارة الثقافة من بينها الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب والمركز الثقافي القومي بدار الأوبرا المصرية ، وجامعة جنوب الوادي ، كما ساهم في التنظيم شباب فريق مبادرة بلدنا التطوعى.
وتتكون اللجنة المنظمة للمؤتمر من المهندس أحمد بهاء الدين شعبان مقررًا ، ومسعد عويس ، ومصطفى يوسف متحدثًا إعلاميًا للمؤتمر ، ومصطفى عز العرب منسقًا عامُا ، وعضوية كل من أحمد سعد جريو ، رانيا يحيى ، محمد حمدان ، محمد مندور ، مي الشيخ ، بأمانة كلا من آية طنطاوي وأحمد السني وفريق وحدة أمانة المؤتمرات بالمجلس.
 

كلمات دليلية
سيارة