الموقع
أحدث الأخبار
الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:35 صباحاً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

عمرو بركات يقود الاهلي للمربع الذهبى بالبطولة العربية

الجمعة 28 يوليو 2017 11:00:00 مساءً

كتب: محمود السيد

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي فوزا صعبا على الفريق الجزائري "نصر حسين داي" بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات البطولة العربية. 
كان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، حسام البدري، والعائد لقيادة الأهلي بعد إجازة استمرت على مدار المباراتين الماضيتين، قد أعلن تشكيل فريقه لمواجهة «نصر حسين داي» الجزائري، حيث ضمت في حراسة المرمى: محمد الشناوي وفي خط الدفاع: حسين السيد ـ رامي ربيعة ـ محمد نجيب ـ باسم علي.
كما ضمت قائمة البدري في خط الوسط حسام غالي ـ صالح جمعة ـ أحمد حمودي ـ أكرم توفيق، وفي خط الهجوم وليد أزارو ـ جونيور أجايي.
فيما جاء على دكة البدلاء كلٌّ من:أحمد عادل عبد المنعم ـ عمرو بركات ـ كريم نيدفيد ـ إسلام محارب ـ عمرو جمال ـ عماد متعب ـ محمد هاني.
وطوال الشوط الأول من زمن المباراة -الذي انتهى بالتعادل السلبي- نجح لاعبو الأهلي في السيطرة على الكرة، بينما اعتمد الفريق الجزائري على تضييق المساحات.
محاولات الأهلي لإحراز هدف جاءت بمجهودات فردية واعتمد اللاعبون على التسديد على المرمى، حيث سدد أحمد حمودي في الدقيقة 26 كرة ثابتة من الناحية اليسرى لمرمى حسين داي لكنها مرت خارج الملعب.. قبل يسدد تصويبة في الدقيقة 42 مرت بجوار القائم الأيمن.
طالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء لصالح وليد أزارو مهاجم الفريق في الدقيقة 45 بعد تعرضه للشد في منطقة الجزاء وسقوطه على الأرض .
بدأ الأهلي الشوط الثاني بأداء أكثر إيجابية على مرمى الفريق الجزائري، وضغط على "نصر حسين داي" في الثلث الأخير من الملعب، واستمر لاعبوه في محاولات إحراز هدف أول بالتسديد على المرمى بأقدام صالح جمعة وأكرم توفيق ووليد أزارو، بينما استمر آجاي نقطة ارتكاز هامة في ظل قدرته على استلام الكرة تحت ضغط.
وفي الدقيقة 47 أهدر أزارو فرصة هدف أول للأهلي بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمي نصر حسين داي إلى خارج الملعب، وفي الدقيقة 48 سدد أكرم توفيق كرة قوية من خارج المنطقة مرت أيضا أعلى المرمى.
وفي الدقيقة 52 نفذ صالح جمعة ركنية قابلها حسام غالي برأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.
وعلى عكس سير المباراة، وفي الدقيقة 65 يحرز بوعيداد محمد هدف أول لـ"نصر حسين داي" بعد خطأ وتمريرة قصيرة من أكرم توفيق قطعها اللاعب الجزائري وسددها ضعيفة ارتطمت بيد الشناوي ومرت إلى داخل الشباك.
عقب الهدف مباشرة، كثف الأهلي من ضغطه محاولا إحراز التعادل، وسدد صالح جمعة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة إلا أن حارس المرمى تصدى لها.
وفي الدقيقة 66 أجرى حسام البدري تغييرا بخروج أكرم توفيق ونزول عماد متعب، في محاولاة لزيادة القدرة الهجومية للفريق المطالب بتحقيق الفوز.
وفي الدقيقة 72 وبعد عدة تمريرات استطاع وليد أزاروا الحصول على ركلة جزاء بعد أن عرقلة مدافع الفريق الجزائري داخل المنطقة، تصدى لها صالح جمعة وسددها على يمين الحارس مُعلنا إحراز هدف التعادل لـ"الشياطين الحمر".
وعقب هدف التعادل، استمر الأهلي في الضغط على الفريق الضيف ساعيا لإحراز هدف التقدم من أجل ضمان التأهل للدور التالي، في ظل غياب هجومي شبه كامل لمنافسه الجزائري واستبسال دفاعي.
في الدقيقة 87 ومن هجمة مرتدة سريعة كاد "نصر حسين داي" أن يضيف هدفا آخر، إلا أن التسديدة خرجت من قدم اللاعب إلى خارج المرمى.
وفي الدقيقة 89 استطاع أحمد الشناوي حارس الأهلي إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة قوية عقب هجمة مرتدة، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة 92 يحرز عمرو بركات الذي شارك بديلا عن حسين السيد، هدف الفوز للنادي الأهلي بعد تمريرة من عماد متعب داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تسكن شباك الفريق الجزائري.

كلمات دليلية
سيارة