الموقع
أحدث الأخبار
الخميس 21 سبتمبر 2017 - 03:40 صباحاً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

أمريكا تطلب رسميا من كوريا الجنوبية تعديل إتفاقية التجارة الحرة

الخميس 13 يوليو 2017 09:09:00 صباحاً

وكالات

أرسلت الولايات المتحدة خطابا رسميا إلى كوريا الجنوبية، تطلب خلاله بدء محادثات تعديل إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الخميس، أن روبرت لايتهايزر ممثل المكتب التجاري الأمريكي، أرسل الخطاب لوزير التجارة الكوري الجنوبي جو هيونج هوان، وطالب خلاله عقد اجتماع للجنة المشتركة الخاصة باتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، وذلك للتفاوض من أجل إزالة كافة العقبات أمام التجارة الأمريكية والنظر في تعديل الإتفاقية.
واقترح لايتهايزر أن يتم عقد الاجتماعات مع الحكومة الكورية الجنوبية الشهر المقبل في العاصمة الأمريكية (واشنطن)، معربا عن اعتقاده بأن الاجتماعات المقررة، من شأنها أن تعطي أولوية لمراجعة التقدم والانجاز الذي يتم من خلال تنفيذ الإتفاقية، وأيضا من المتوقع أن تساهم هذه الاجتماعات في حل العديد من المشكلات بخصوص دخول كوريا الجنوبية في الأسواق الأمريكية.
وأكد المسئول الأمريكي أن كوريا الجنوبية، تعد حلفيا هاما للولايات المتحدة وشريكا اقتصاديا أساسيا، موضحا أن تعزيز العلاقات بين سول وواشنطن يحتاج إلى وجود علاقات تجارية حرة وعادلة ومتوازنة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعا، خلال زيارة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، لواشنطن إلى تعديل إتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.
وطالب ترامب، خلال اجتماعه بالرئيس الكوري الجنوبي في أواخر الشهر الماضي، بزيادة تدفق السيارات الأمريكية إلى الأسواق الكورية، بعد أن وصف ترامب إتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية، بأنها صفقة ليست "عظيمة".
 

كلمات دليلية
سيارة