الموقع
أحدث الأخبار
الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:42 صباحاً
  • فيديوهات
بالفيديو.. وصلة رقص لفيفي عبده
بنك
14
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
احتفالات مطروح
احتفالات مطروح
الرئيس
الرئيس
الرئيس
  • أراء
حدود «العقل التجارى»
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الدعم والأسعار والحماية الاجتماعية
الأربعاء 02 أغسطس 2017

من ينقذ الزمالك؟!
الأربعاء 02 أغسطس 2017

  • استطلاع رأى

ما رأيك فى أرتفاع أسعار البنزين ؟

  مؤيد


  معارض


  لا أهتم


  محايد


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

ملخص مبارة الزمالك وكابس يونايتد في دورى أبطال أفريقيا

الأحد 02 يوليو 2017 01:47:00 مساءً

كتبت: هيام همام

في مفاجأة من العير الثقيل، تلقى الزمالك هزيمة ثقيلة أمام مضيفه كابس يونايتد الزيمبابوي بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، بالعاصمة الزيمبابوية "هراري"، في إطار منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
الخسارة جمدت رصيد الزمالك عند خمس نقاط، ليتراجع إلى المركز الرابع والأخير للمجموعة الثانية للمسابقة، فيما رفع كابس يونايتد الزيمبابوي رصيده إلى 6 نقاط ليرتقي إلى المركز الثالث، وينعش آماله في التأهل للدور ربع النهائي للبطولة الأفريقية.
سجل ثلاثية كابس يونايتد، رونالد بتومبيدزاي في الدقيقة 31، وعباس حميدو في الدقيقتين 75 و91، فيما أحرز النيجيري ستانلي هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 44.
ويتبقى للزمالك مباراة واحدة في دور المجموعات أمام فريق أهلي طرابلس الليبي يوم السبت المقبل، على ملعب برج العرب بالأسكندرية، فيما سيحل كابس يونايتد ضيفا على اتحاد العاصمة الجزائري في إطار الجولة ذاتها، حيث سيحتاج الزمالك للفوز على الفريق الليبي، مع انتظار عدم انتصار كابس يونايتد على اتحاد العاصمة الجزائري، للتأهل لدور الثمانية للمسابقة القارية.
بدأ البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني للزمالك، اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وشوقي السعيد وعلي جبر ومحمود حمدي (الونش) ومحمد ناصف في الدفاع، ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) في الوسط، وستانلي وحسام باولو في الهجوم.
الشوط الأول كان سجالا بين الفريقين، مع وجود أفضلية نسبية للفريق الزيمبابوي، وأضاع ستانلي فرصة هدف في الدقيقة 22، بعدما توغل داخل دفاعات كابس يونايتد، وسدد كرة في يد حارس أصحاب الأرض.
وفي الدقيقة 31 سجل كابس يونايتد هدفه الأول عن طريق لاعبه رونالد بتومبيدزاي، مستغلا خطأ في تمركز مدافعي الزمالك.. وحاول الزمالك التعويض في الدقيقة 37 عندما توغل ستانلي من ناحية اليسار ووصل لحدود منطقة جزاء كابس، قبل أن يتعرض للعرقلة.
وأجرى أوجستو إيناسيو، تغييرا مبكرا للزمالك بالدفع بأيمن حفني بدلا من إبراهيم صلاح في الدقيقة 40، لتنشيط الجانب الهجومي، وبالفعل بعد 4 دقائق من نزوله مرر حفني تمريرة مميزة لستانلي داخل المنطقة، لينجح اللاعب النيجيري في تسجيل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.
وفي الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك، واستحوذ لاعبوه على منطقة وسط الملعب، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الفريق الزيمبابوي، وأجرى إيناسيو تغييرين بنزول صلاح ريكو بدلا من شوقي السعيد، ومصطفى فتحي بدلا من محمد ناصف.
وفي الدقيقة 75، نجح عباس حميدو في تسجيل هدف كابس يونايتد الثاني، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليصعب مهمة الزمالك في العودة من زيمبابوي بنقطة على الأقل.
وفي الربع ساعة الأخيرة، حاول الزمالك تعديل النتيجة، وتركز هجوم الفريق الأبيض من الناحية اليمنى التي كان يشغلها شيكابالا، بالإضافة إلى تمريرات أيمن حفني، إلا أن الاستحواذ على الكرة لم يسعف الزمالك لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 91، تمكن عباس حميدو من إضافة الهدف الثالث لكابس يونايتد مستغلا اندفاع كل لاعبي الزمالك للأمام لتعديل النتيجة، لينفرد بالحارس أحمد الشناوي، ويسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، وينتهي اللقاء بفوز كابس على الزمالك بنتيجة 3-1.
 
 
 

كلمات دليلية
سيارة