الموقع
أحدث الأخبار
الأربعاء 22 فبراير 2017 - 10:05 مساءً
  • فيديوهات
أهداف مباراة الزمالك والاوليمبي في كأس مصر.. الجمعة 17-2-2017
بنك
عقار
اختيارات القراء يومى شهرى
بنك
الرئيس
الرئيس
الرئيس
الرئيس السيسيى
الرئيس السيسي
  • أراء
الهرم الرابع
الأربعاء 11 يناير 2017

قضية الجزيرتين بصراحة
الأربعاء 11 يناير 2017

ترامب وبوتين..قصة ملتبسة !
الأربعاء 11 يناير 2017

  • استطلاع رأى

هل تنجح الحكومة فى القضاء على الفساد؟

  نعم


  لا


  غير مهتم


نتائج
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر
بنك

الزمالك يفوز على الشرقية 2/ 0 ويرفع رصيده ل 34 نقطة قبل لقاء الاهلى

السبت 24 ديسمبر 2016 09:54:00 مساءً

وكالات

واصل الزمالك نتائجه الجيدة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم وحقق فوزا مستحقا على ضيفه الشرقية 2 / صفر خلال المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة التي جمعتهما اليوم السبت.
 
وسجل هدفي الزمالك أسامة إبراهيم وأحمد رفعت في الدقيقتين 37 و.55
 
ورفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث فيما توقف رصيد الشرقية عند ثماني نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.
 
يشار إلى أن هذه المباراة هي الأخيرة للزمالك قبل مواجهة الأهلي في قمة مباريات الدوري المصري يوم الخميس المقبل في الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري.
 
انحصر اللعب في وسط الملعب مع بداية الشوط الأول وكانت نسبة الاستحواذ على الكرة أكبر من جانب الزمالك لكن دون تهديد حقيقي على مرمى الشرقية في حين تواجد جميع لاعبي الشرقية في منتصف ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم.
 
ونال أسامة ابراهيم إنذارا في الدقيقة 14 لإعاقته لاعب الشرقية ليتأكد غياب اللاعب عن مباراة القمة التي ستجمع فريقه أمام غريمه التقليدي الاهلي الخميس المقبل بالدوري .
 
وفي أول ظهور لهجوم الشرقية بعد مرور ربع ساعة كاملة صوب حسام حسن كرة قوية باتجاه مرمى الزمالك في الدقيقة 17 تصدى لها أحمد الشناوي ببراعة .
 
ورد معروف يوسف لاعب وسط الزمالك بعدها بدقيقة بتسديدة قوية باتجاه مرمى الشرقية علت العارضة ببضع ياردات .
 
وفي الدقيقة 19 راوغ صلاح ريكو مدافعي الشرقية وصوب كرة قوية باتجاه المرمى تصدى لها الحارس بصعوبة. 
 
ومرر أسامة إبراهيم كرة عرضية رائعة من الجانب الايمن داخل منطقة جزاء الشرقية في الدقيقة 21 قابلها أحمد رفعت بتسديدة مباشرة علت العارضة بسنتيميترات قليلة.
 
وبعد مرور نصف ساعة من الشوط فرض فريق الشرقية سياجا دفاعية أمام المرمى ولجأ لاعبو الزمالك للتمريرات القصيرة والسريعة والتصويبات من خارج المنطقة في محاولة لضرب التكتل الدفاعي.
 
ولعب محمد ناصف تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الشرقية في الدقيقة 32 قابلها ريكو بتسديدة مرت بجوار القائم .
 
ونجح الظهير الأيمن للزمالك أسامة إبراهيم في ترجمة سيطرة فريقه وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة من محمد ابراهيم داخل منطقة جزاء الشرقية ليسددها اثناء خروج الحارس إلى داخل المرمى.
 
وأجرى الزمالك تغييرا اضطراريا في الدقيقة 39 بخروج الزامبي ايمانويل مايوكا، المصاب، ونزول أحمد جعفر.
 
وكاد معروف يوسف أن يعزز تقدم الزمالك في الدقيقة 41 بعدما سدد كرة قوية من أمام منطقة الجزاء باتجاه مرمى الشرقية مرت بجوار القائم ببضع ياردات .
 
وفي الدقيقة 45 تلقى علي دياب لاعب الشرقية عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها بتسديدة مباشرة باتجاه مرمى الشناوي لكن كرته علت العارضة لتنطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الزمالك على الشرقية بهدف اسامة ابراهيم .
 
ولم يختلف الشوط الثاني في بدايته عن سابقه حيث استمرت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب وواصل فريق الشرقية فرض السياج الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة النادرة .
 
وفاجأ ريكو الجميع في الدقيقة 48 وصوب كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت فوق عارضة الشرقية مباشرة.
 
وعزز أحمد رفعت تقدم أبناء ميت عقبة في الدقيقة 55 بعدما تلقى عرضية من اسامة ابراهيم داخل منطقة الجزاء حولها رفعت داخل شباك الشرقية مباشرة .
 
بعد الهدف هدأ إيقاع اللعب تماما من الفريقين مما دفع الزمالك لإجراء تبديلين بإشراك حسني فتحي واسلام جمال بدلا من محمد ناصف ومعروف يوسف في محاولة لتنشيط الهجوم.
 
وبالفعل نشط فريق الزمالك هجوميا وشن هجمات متتالية على مرمى الشرقية جاء أخطرها في الدقيقة 80 عندما هيأ أحمد جعفر الكرة برأسه لمحمد إبراهيم أمام مرمى الشرقية في الدقيقة 80 ليصوبها إبراهيم مباشرة لكن كرته مرت بجوار القائم.
 
ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة بدون جديد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على الشرقية 2 / صفر.

كلمات دليلية
سيارة